تبدأ ليلة اليوم.. أمطار واجواء غير مستقر ة وثلوج في العراق

منذ 8 أشهر 389
ARTICLE AD BOX

بغداد - IQ  


توقع متنبئ جوي، السبت (16 كانون الثاني 2021)، هطول أمطار على مناطق متفرقة من وسط وجنوب وغرب وشمال العراق في الساعات القليلة المقبلة لـ"تستمر الأجواء غير مستقرة" حتى نهار وليل غد الأحد، يصاحبها هطولاً ثلجياً في بعض مناطق الشمال.

وقال صادق العطية في بيان ورد إلى موقع IQNEWS، إن " صورة متحركة للسحب ملتقطة بواسطة الاقمار الصناعية مساء اليوم السبت توضح اندفاع السحب من جهة جنوب الغرب مصاحبة لتيار علوي غربي"، مبيناً أن هناك "أمطار خفيفة متوقعة خلال ساعات الليل والفجر تشمل ذي قار وبادية الجنوب وميسان والسليمانية وشمال اربيل ، ومناطق متفرقة من مدن البصرة والسماوة والديوانية وجنوب واسط".

وأضاف، أن "هطولا ثلجيا متوقعا الليلة وصباح الاحد على مرتفعات شرق وشمال وجنوب السليمانية وشمال اربيل"، متوقعاً أن "تستمر الاجواء غير مستقرة يوم الاحد نهارا وليلا، غائمة بشكل كلي او جزئي".

وتابع العطية، أن "هطول زخات من الأمطار يستمر الأحد نهاراً في شرق وشمال السليمانية وشمال اربيل ودهوك وشمال نينوى مصحوبا بهطول ثلجي على المرتفعات"، موضحاً أن "مساحة الأمطار تتوسع الأحد ليلاً لتشمل مناطق واسعة من نينوى وكركوك وصلاح الدين ومناطق من ديالى والسليمانية واربيل ودهوك وغرب الانبار، مع غزارة متوقعة في دهوك وشمال اربيل".

Read Entire Article