الصحة تطرح ’’دليلاً علمياً’’ يؤكد عدم دخول سلالة كورونا الجديدة إلى العراق

منذ 6 أشهر 111
ARTICLE AD BOX

بغداد اليوم - متابعة 

طرحت وزارة الصحة، السبت، ’’دليلاً علمياً’’ يؤكد عدم دخول سلالة كورونا الجديدة إلى العراق.

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير في مقابلة متلفزة، "لم نسجل أية إصابة جديدة بسلالة كورونا الجديدة في العراق"، مبينا ان "دول المنطقة التي سجلت إصابات بالسلالة سجلت اصابات وافدة من الدول الموبوءة في أوروبا ولم تسجل أي إصابة لمواطنيها".

واضاف، ان "أحد علامات السلالة الجديدة هو تفشي الفيروس وسرعة انتشاره وهذا لم يحدث حتى الآن ما ينفي دخولها للعراق ، وهو دليل علمي ".

وتابع، "سنوفر خلال أسابيع أجهزة لكشف سلالة كورونا جديدة وهناك معلومات طبية تشير إلى ان خطر السلالة الجديدة يقوم كذلك على إن اعراضها تؤثر أكثر من السلالة الأولى على الأطفال ما دفع الحكومة إلى عدم زيادة أيام الدوام في المدارس".

واشار الى ان "الوضع الوبائي غير مطمئن حتى الآن رغم إنخفاض عدد الإصابات لإن هناك إمكانية لتحور كورونا داخل العراق والخطر قائم، والشيء الأهم في مواجهة كورونا يعتمد على قدرة العراق على علاج مرضاه وهذا متحقق".

وبين ان "المناعة التي يحصل عليها المصابون بعد التعافي وقتية وليست دائمية ويجب أن يكونوا محترزين من إصابة ثانية، وهناك دراسات تقول إن المناعة لن تستمر أكثر من 5 أشهر".

ونفى المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، الجمعة، 15 كانون الثاني، 2021، ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا في البلاد.

وقال البدر في تسجيل صوتي ارسله الى وسائل الاعلام، إن "بعض وسائل الإعلام تداولت خبرا افادت فيه تعطيل الدوام الرسمي في محافظة النجف بعد ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا فيها".

واضاف ان "هذا الخبر عار عن الصحة وننفيه جملة وتفصيلا"، داعيا "وسائل الإعلام لاخذ الخبر من الجهات المخولة بالتصريح فقط".

Read Entire Article