مستشار الكاظمي: تأجيل الانتخابات ليس موقفاً رسمياً

منذ 10 أشهر 170
ARTICLE AD BOX

متابعة – IQ

قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، الجمعة (15 كانون الثاني 2021)، إن تأجيل موعد الانتخابات المبكرة هو وجهة نظر بعض القوى السياسية، وليس الموقف الرسمي، مبيناً أن المفوضية تعمل حسب الموعد المحدد لإجرائها.

وذكر الهنداوي في حديث لوكالة الأنباء الرسمية وتابعه موقع IQ NEWS، أن "مفوضية الانتخابات تعمل بحسب الموعد المحدد للانتخابات، وإن الحكومة ورئاسة الجمهورية لهما دور في تحديد موعد الانتخابات وليس من صلاحية المفوضية".

وأضاف، أن "المفوضية وضعت جدولاً زمنياً للعملية الانتخابية إلّا أن بعض القوى اعترضت وطلبت مراجعة موعد تسجيل الكيانات والتحالفات لتعطي فرصة أكبر لأنها تعتقد أن هذا الوقت غير كاف لتسجيل المرشحين والتحالفات"، منوهاً بأن "رئيس مجلس القضاء الأعلى طلب من المفوضية توضيحاً واقعياً بشأن تلك المطالبات وهل تستطيع ذلك من عدمه ".

وأشار إلى أن "تأجيل الانتخابات هو وجهة نظر بعض القوى السياسية، وهو ليس الموقف الرسمي"، مؤكداً أن "المفوضية تعمل حسب الموعد المحدد، وسيكون عملها حتى إشعار آخر".

وكانت مفوضية الانتخابات أكدت في اجتماع مع الرئاسات، أمس الخميس (14 كانون الثاني 2021)، استعداداها لإجراء الانتخابات، وقالت، في بيان إنها "سوف تمنح الوقت الكافي للمرشحين والتحالفات السياسية والقوى السياسية الجديدة والشباب لاستكمال إجراءات التسجيل القانوني وتقديم قوائم المرشحين".

وفي أكثر من موضع، حدد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السادس من حزيران 2021، موعدا لإجراء الانتخابات، وفيما أكد مستشار رئيس الوزراء، لشؤون الانتخابات، عبد الحسين هنداوي عدم تغيير الموعد المقرر،، يجري الحديث عن احتمال تأجيلها إلى تشرين الأول من العام الحالي.

Read Entire Article