صالح يدعو الى حلول "جذرية" للخلافات بين بغداد وأربيل

منذ 3 أشهر 228
ARTICLE AD BOX

بغداد - IQ  

دعا الجمهورية برهم صالح، الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، إلى "ضرورة" إيجاد معالجة للمشاكال العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

وقال المكتب الإعلامي لصالح في بيان ورد إلى موقع إن الأخير "استقبل نائب رئيس حكومة اقليم كردستان ورئيس وفد الاقليم المفاوض قوباد طالباني، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد وكتل الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وتحالف الامل الكردستاني".

وأضاف، أن "الاجتماع بحث اخر تطورات المباحثات بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية"، مبيناً أن "الاجتماع أكد على ضرورة معالجة جذرية لإنهاء المشاكل العالقة بين حكومتي الاقليم والإتحادية وفق الدستور والقانون وضمان الرواتب وقوت مواطني اقليم كردستان وجميع العراقيين دون تفرقة".

وناقش المجتمعون، وفق البيان، "حصة اقليم كردستان في موازنة العام 2021، وضمان حقوق كافة المناطق والمكونات بعدالة والحفاظ على حقوق جميع مواطني العراق واقليم كردستان وضرورة إبعاد رواتب مواطني كردستان من التجاذبات والصراعات السياسي".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، إلى إبعاد الصراعات والخلافات السياسية عن النقاشات الجارية بشأن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، فيما أبدت حكومة إقليم كردستان استعدادها تسليم بغداد جداول بواردات الإقليم النفطية وغير النفطية بغية التوصل لحل جميع الخلافات بين الطرفين.

Read Entire Article