زراعة كربلاء تدعو مربي الدواجن للحذر بعد ظهور إنفلونزا الطيور في سامراء

منذ 5 أشهر 100
ARTICLE AD BOX

بغداد اليوم- كربلاء

دعت مديرية زراعة كربلاء، السبت (16 كانون الثاني 2021)، مربي الدواجن إلى اتخاذ الحيطة والحذر بعد ظهور إصابة بمرض إنفلونزا الطيور الحديث في حقل بمحافظة صلاح الدين.

وقال بيان للمديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تدعو مربي الدواجن لأخذ الحيطة والحذر بعد ظهور اصابة بمرض انفلونزا H5N8 الحديث في احد الحقول بمحافظة صلاح الدين، إضافة الى اتخاذ التدابير البيطرية للكشف عن هذا الفايروس في حقول الدواجن".

وأضاف، أنه "بسبب الإصابات التي حدثت في حقوق الدواجن في محافظة صلاح الدين بمرض انفلونزا H5N8 الحديث ندعو الشعب الزراعية المنتشرة بعموم محافظة كربلاء بتبليغ كافة المربين لأخذ الحيطة والحذر وتطبيق كافة الشروط الوقائية لتجنب الإصابة بالمرض".

وأوضح أنه "سيتم قيام كوادرنا البيطرية المتخصصة باجراء كشوفات على حقول الدواجن من اجل الكشف المبكر عن الفايروس اضافة الى اتخاذ تدابير لمنع دخل الدواجن  الى كربلاء من محافظة صلاح الدين".

ودعا البيان، اصحاب الحقول الى "تبليغ أقرب شعبة زراعية او المستوصف البيطري عند حدوث أي إصابة أو مجرد الشك بأي إصابة في حقولهم   من اجل اتخاذ التدابير الوقائية بحق هذا الفايروس من اجل منع انتشاره".

وكان محافظ صلاح الدين، قد أعلن يوم أمس، إصابة 60 ألف من الدجاج بمرض إنفلونزا الطيور في أحد حقول سامراء.

 

Read Entire Article