الكاظمي قد يغير موعد الانتخابات.. نصيف تتحدث عن ’’اجتماع حاسم’’ يوم غد بين الكتل ورئيس الوزراء

منذ 5 أشهر 99
ARTICLE AD BOX

بغداد اليوم- بغداد

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، اليوم الجمعة (15 كانون الثاني 2021)، أن الانتخابات المقبلة سيحدد موعدها في اجتماع غداً السبت.

وقالت نصيف في تدوينة أطلعت عليها (بغداد اليوم)، إن "قرار موعد إجراء الانتخابات سيحسم يوم غد السبت، حيث سيعقد (رئيس الوزراء) مصطفى الكاظمي اجتماعا مع الكتل، غدا صباحا، لتحديد موعد نهائي لإجراء الانتخابات".

وعقبت على الاجتماع: "ربما يريد (الكاظمي) تغيير موعد الانتخابات التي أعلن عنها مطلع الشهر السادس"، مضيفة أن "ما جرى خلال الفترة الماضية هي اتفاقات شبه رسمية".

وأضافت، أن "الرئاسات الثلاث كانت قد عقدت أمس اجتماعا مع مفوضية الانتخابات والبعثة الاممية في العراق بخصوص الانتخابات المقبلة التي نريد أن تكون الانتخابات في موعدها كي تنتقل الكلمة للشعب".

وجددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الخميس، استعدادها لإجراء الانتخابات بموعدها المحدد في حزيران المقبل.

وقالت الناطق باسم المفوضية جمانة الغلاي، في تصريح نقلته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "اجتماع الرئاسات مع مفوضية الانتخابات والمبعوثة الأممية بحث الاستعدادات لإجراء الانتخابات المقبلة".

واضافت ان " لاجتماع ناقش التحديات وانجاز العملية الانتخابية، مؤكدة "استعداد المفوضية فنياً لاجراء الانتخابات في موعدها في السادس من حزيران المقبل".

واشارت الى ان "مفوضية الانتخابات لم تطلب تأجيل الانتخابات المبكرة إلى شهر أيلول المقبل".

وعرضت مفوضية الانتخابات في اجتماع الرئاسات بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان جدول العمليات الفنية والتوقيتات الزمنية الخاصة بإجراء الانتخابات المبكرة، كما قدمت عرضاً لالتزاماتها بإجراء انتخابات نزيهة وعادلة، وتكثيف جهودها لاستكمال التسجيل البايومتري للناخبين كافة، والتنسيق لضمان رقابة أممية فاعلة. 

وأكدت المفوضية أنها سوف تمنح الوقت الكافي للمرشحين والتحالفات السياسية والقوى السياسية الجديدة  والشباب لاستكمال إجراءات التسجيل القانوني وتقديم قوائم المرشحين.

Read Entire Article